ملتقى أبناء عصيرة الشمالية
اهلا وسهلا بك معنا اخي الزائر في ملتقى ابناء عصيره الشماليه
كنت تبحث وتسبح في عالم النت فهداك الله بحثك الى ملتقانا الحبيب

لا تحرمنا من بحرك الغني بالثقافه التي تزهوا بحرفك الابجدي
اهلا وسهلا فكن عضوا فعالا وشكرا

ماذا تعرفي عن اللآلئ؟

اذهب الى الأسفل

ماذا تعرفي عن اللآلئ؟

مُساهمة من طرف الحارس في الثلاثاء يونيو 16, 2009 1:54 pm

هل تدرك بأن لؤلؤةَ بحر جنوب استرالية هي أكثر وأندر وأجود اللآلئ في العالمِ؟ إذا كنت تحبين اللؤلؤ مثلي، فتعالي معي نتعرف على أنواعها.

جسم مستدير مكون من كربونات الكالسيومِ على شكلِ بلوريِ دقيقِ داخل نسيج ناعم لكائن ح، هذا هو اللؤلؤةِ. غالبا ما يكون مستديرا في الشكل والنعومة. على أية حال، هناك العديد من الأشكالِ الأخرى للآلئِ التي تحدث طبيعياً. اليوم، تقدر النوعية الأجود للآلئِ الطبيعية من أهم الجواهر الكريمة التسع في العالم.

أنواع اللآلئِ - أصناف
هناك صنفان رئيسيان من اللآلئِ – لآلئ الماء العذب ولآلئ الماء المالح. كما أن هناك صنفا آخر أيضاً يسمى اللآلئ المزروعة.
لآلئ الماء العذب: إنّ صدف الماء العذب الذي يعِيش في البرك والبحيرات والأنهار قادرا على إنتاج اللآلئِ. وهناك العديد من الأدلة التاريخية تثبت أن الصين كانت تحصد لآلئ الماء العذب منذ القرن الثالث عشر. أما الدولة الأخرى، التي تنتج لآلئ الماء العذب، فهي الولايات المتّحدة.

لآلئ الماء العذب لَيست مدوّرة كلآلئِ الماء المالح. كما أنها أقل ثمنا مقارنة مع لآلئِ الماء المالح. وتتوفر في تشكِيلة مختلفة من الأشكال والألوانِ الطبيعية. لآلئ صدف الماء العذب صلبة وتعد أكثر متانة من لآلئِ الماء المالح. هذه اللآلئِ مقاومة للتآكل والتَلف، ولا تَتحلل.
لآلئ الماء المالحِ: تحصد لآلئ الماء المالحِ من المحار الذي يعيش في الخليج أو المحيط أو خليج البحر. وتعد لآلئ محار الماء المالح هديةَ من الطبيعة وتعرف بشكلها المستدير. يمكن زراعة كل من صدف الماء المالح أو العذب.

الأنواع المختلفة للآلئِ:
لآلئ Akoya: هي لآلئ حصدت من محار آكويا المعروف، وهي أكثر اللآلئ المزروعة شعبية وتأتي بألوانِ طبيعية مختَلِفة تتراوح من الوردي الفاتح، إلى الأصفر والأبيض. تزرع لآلئ Akoya في اليابان وهونغ كونغ والصين وسريلانكا.

لآلئ Biwa : تزرع هذه اللآلئَ في بحيرة بيوا ، وهي أكبر بحيرة للماء العذب في اليابان.

اللآلئ السوداء: تحصد اللآلئَ السوداء من محار الشفة الخلفية الذي يعيش في المحيط الهادي الغربيِ والأوسط. تنتج اللآلئ السوداء أيضاً من محار لاباز اللؤلؤي ومحار قوس قزح الذي يعيش في المحيط الهادي الشرقيِ بين بايا كاليفورنيا وبيرو. وتنتج اللآلئ السوداء بشكل طبيعي أو مزروع.

لآلئ البثرة: وهي لآلئَ تنمو في أمِّ الصدفَة اللؤلؤية وتشبه البثرة. لِذلك سميت بهذا الاسم. استعملت هذه اللآلئ في الصين منذ القرن الثالث عشر لعمل تماثيل صغيرة من بوذا.

اللآلئ الزرقاء: ينتج المحار ذو الشفة الفضية لآلئَ زرقاء. ينتج أذن البحر، وهو حلزون كبير لآلئَ الزرقاء أيضاً. وهو متواجد في شواطئ ألاسكا والمكسيك واليابان وكوريا وكاليفورنيا وأستراليا ونيوزيلندا. ويأتي بألوانِ واللمعانِ مختلف بضمن ذلك الفضّيِ الورديِ الأزرقِ الأخضرِ، أرجواني وأحياناً الكريمي.

لآلئ Kasumiga : تعرف اللآلئَ المزروعة في بحيرة كاسوميغا شمال طوكيو بلآلئِ Kasumiga وهذه اللآلئِ متوفرة في ظلالِ ارجوانية ذهبية، أبيض ووردي.

هناك العديد من أنواع اللآلئ المتوفرة اليوم. بعضها تحدث طبيعياً بينما تزرع الأنواع الآخرى. لآلئ زرِّ، لآلئ العملة المعدنيةِ، لآلئ قوقعِ كيشي، وللآلئ مابي، الخ.

ملاحظة، أمّ اللؤلؤةِ لَيست لؤلؤة لكنها معطف لمّاع يرى داخل المحارِ. أيّ صَدَفَة قادرة على إنتاج اللؤلؤ سيكون عندها غطاء أم اللؤلؤ

الحارس
مشرف
مشرف

توقيع الملتقى :
ذكر عدد المشاركات : 272
العمر : 25
العمل/الترفيه : no
المزاج : hoooooooooooo
السٌّمعَة((نظام النقاط الخاصة بتقييم الأعضاء )) : 1
تاريخ التسجيل : 09/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ماذا تعرفي عن اللآلئ؟

مُساهمة من طرف feras sholi في الأربعاء يونيو 17, 2009 11:20 pm

مشكور على المعلومات الحلوه يا زفت

ملتقى أبناء عصيرة الشمالية

www.3sira.rigala.net


أ.. الأمـــــل



تلك النافذه الصغيرة التي مهما صغر حجمها
إلا أنها تفتح آفاقا واسعة في الحياة
النافذة التي من خلالها يدخل إليها نور التفاؤل
ليضئ لنا الدروب المعتمة التي قد تخلفها نوائب الدهر

feras sholi
مشرف
مشرف

ذكر عدد المشاركات : 191
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : الدنيا علمتني
السٌّمعَة((نظام النقاط الخاصة بتقييم الأعضاء )) : 17
تاريخ التسجيل : 15/05/2009

http://aseralove.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى